أعلان الهيدر

الرئيسية Asana App: تطبيق بمثابة صديق مع عودة المدارس

Asana App: تطبيق بمثابة صديق مع عودة المدارس

مع إنتهاء العطلة الصيفية وعودة الطلاب والجامعات إلى الفصول الدراسية. هناك مفاجآت سارة تنتظرهم أعدتها لهم تكنولوجيا المعلوماتية. تلك الأم الحنون التي التقطت أنفاسها أخيراً بعد رحلة مضنية، طافت من خلالها بلاد العالم واجتاحت كل شيء، فقد أصبح لديها متّسع من الوقت وتملك كافة الإمكانات للالتفات أكثر فأكثر إلى التفاصيل، وتحسب حساب كيف ومتى تحضّر ولائمها الشهية لأبنائها الأعزاء رواد المستقبل. إبعد من منصات الألعاب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية، التكنولوجيا تحلق نحو التعليم والمهنية في بيئة الشباب والفئات العمرية الواعدة.

بعيداً عن التحليق في مثل هذا الوصف المجازي لتشبيه التسهيلات الواعدة التي تنتظر جيل الطلاب الذين تتاح لهم الآن الأدوات الفعالة للتواصل المباشر والإنجاز الدراسي والوظيفي فيما بينهم من جهة، ومع مدرسيهم والمشرفين على تنشئتهم التربوية من جهة أخرى. نتناول تطبيقا جديداً تم إعداده ضمن مجموعة من التطبيقات لمساعدة الطلاب على تحسين أدائهم الدراسي والمشاركة في الأنشطة والمهام الأخرى خارج نطاق المناهج الدراسية على حدٍ سواء، إضافةً إلى تيسير العمل الجماعي وإعداد ومتابعة المواعيد النهائية التي تنتظر الإنجاز، وتحسين تنظيم المحاضرات بشكل أفضل. فالأجهزة الذكية أصبحت في متناول الجميع وفق أحدث الإصدارات ومن لا يمكنه إمتلاك جهاز جديد، يمكنه العثور على مبتغاه ضمن مواقع الإعلانات المبوبة حيث تتوفر الأجهزة الإلكترونية المستعملة من هواتف ذكية وحواسب.
إنه تطبيق أسانا Asana App المتاح مجانًا لإطلاقه على هواتف آيفون وأجهزة الآيباد اللوحية في كافة أنحاء العالم باللغة الإنجليزية وكذلك لأجهزة الأندرويد. يتيح هذا التطبيق للطلبة تنظيم واجباتهم الدراسية ومشروعاتهم ومتابعة المواعيد النهائية التي تنتظرهم، والاتصال والتعاون مع زملائهم لتبادل المعارف والأراء، ولأداء الأعباء الدراسية بشكل تعاوني. ومع هذا التطبيق الجديد وسيلة  مفيدة للطلاب والعاملين لتتبع النشاطات والخطوات المرسومة للإعتماد على قدراتهم الذاتية في إبتكار مجالات عمل مختلفة سواءً للمناهج الدراسية أو للحياة الجامعية وكذلك الحياة المهنية. 

ويقوم التطبيق أيضاً ببث إشعارات للطلبة  مع اقتراب أي موعد نهائي، مما يجعلهم مطمئنين من إمكانية مداهمة الوقت لهم بوضعية عدم الجاهزية، وهذا ما يفسح المجال أمامهم لترتيب المهام على الأجندات الإلكترونية الخاصة بهم وإمكان دعوة زملائهم أو تلقي دعواتهم لتبادل الأدوار فيما بينهم وتوزيع المهام والتعاون في المشروعات والأبحاث. تشمل مجانية  Asana Appالمجموعات المكونة من ثلاثين عضواً كحد أقصى، مع إمكانية ترقيته ليشمل مجموعات أكثر عدداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.